مساحة إعلانية

حياتك أيها الإنسان غالية فكن لها نعم الرفيق.

شارك :


ح


ياتك أيها الإنسان غالية فكن لها نعم الرفيق....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فى طريقك للبحث عن الحياة .؟ لا تنسى أن تعيش.

تعيش كما أرادك الله مؤمنا بكل شئ ولا تركن الاما تحب وتترك مالا تحب

من منا يحب الهم وسوء الظن والمرض والابتلاء .من منا يحب الغضب 
. من منا يحب أن يسمع من غيرة كلام وفعل لايرضاه..؟
كلنا نحب عكس ذلك ........
ولكن الحياة هى الحياة .والدنيا أقل من أن تهدرها طوال الوقت للدفاع عن نفسك أو الجلوس غضبانا لما يقولون أو الحزن لأمر ما يغضبك..
كن بذره لزهرة أنت تحبها وتذكر أنها بيدك أنت وقت ما تريد زرعها لا يقاسمك أحد فقط أطلق العنان لما يقولون عنك . وأحفر بيدك حفرة كى تزرع زهرتك وأجعل الماء الذى سترويها به هو كل كلمه وفعل يغضبك .
وحاذر أن تخرج تلك الزهرة الجميله بشوك يجرح الأخريين وأجلها كما تريدها أنت
زهرة لونها جميل ورائحتها تملأ نفسك وغيرك من جمالها .
ساعتها فقط ستعرف أن حياتك لها معنى. كلام غيرك لا ينتهى أبدا .لو فعلت كل خير ولو أتيت بكل أمر نفع .فقط سينظر اليك الناس بعين المقصر أو المخطئ .
ساعتها قف مع نفسك وقفة وسألها من الصادق ومن على الحق .اذا رأيت نفسك على حق لاتغضب . وتذكر أنك فعلت الخير لله وليس لإنسان فثوابك عند مولاك سيجزيك به .
وان كنت على خطأ لا تجادل فقط أصمت وتعلم ما يقولوه وانت تقف تقديرا لهم .وبعدها لا تتكلم بلسانك ولكن تكلم بأفعالك لانك ساعتها ستكون على الطريق الصحيح.
لا تندم على اى شئ بحياتك فالناس الجيدون يعطوك السعادة والناس السيئون يعطوك التجربة .أما اسوأ الناس فيعطوك درسًا لتتعلم منه .
فحياة يقودها عقلك أفضل بكثير من حياة يقودها الناس.. والحياة تحتاج فى بعض الوقت لتجاهل بعض الاحداث والاشخاص والافعال فقط لتستمر.
ولا تفرح إذا ضحك لك الزمان فى بعض الوقت وأحذر لانه لايضحك طويلا
فقط علق قلبك بالله وتذكر إن مع العسر يسراً ... وتزود من أحلام الصغار فكل أمانيهم أن يأخذو ما يحبون .فأبحث بنفسك على ماتحبه لنفسك فحياتك غالية لا تعتمد على أشخاص وتوكل على الله مادمت على الحق وأبتسم دائماً فالحزن لا يأتى بعده الا كل ضيق وهم وغضب مع الناس وتقصير مع ربك.
ومادمت علمت ان الحياة قصيرة فلا تحزن على شئ واضحك لأنك مؤمن بكل شئ أراده الله لك . فقط أبتسم .............. وتحرك نحو الطريق الصحيح..
شارك :
الموضوع التالي
رسالة أحدث
الموضوع السابق
أنت الأنت تتصفح أقدم موضوع.

-وتلك خواطرى (رسائل )

مقالات عربيه

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: